التخطي إلى المحتوى

تأهلت إسبانيا إلى نهائي بطولة الأمم الأوروبية لكرة السلة ( اليورو) بعد فوز مثير على ألمانيا وسط جماهيرها في نصف النهائي.

وتغلب المنتخب الإسباني بطل العالم لكرة السلة على نظيره الألماني في نصف نهائي اليورو بنتيجة 96-91، بعد مباراة مثيرة بين الفريقين طوال أحداثها، التي أقيمت على صالة مرسيدس بنز أرينا في برلين بألمانيا.

وتقدمت إسبانيا في الفترة الأولى بنتيجة 27-24، قبل أن يستفيق المنتخب الألماني ويحسم الفترة الثانية لصالحه بنتيجة 27-19، لينتهي الشوط الأول بتقدم ألمانيا بنتيجة 51-46.

وشهدت الفترة الثالثة محاولات من إسبانيا للعودة، لكن المتنخب الألماني أنهى الفترة لصالحه بنتيجة 20-19، لتصبح النتيجة الإجمالية تقدم ألمانيا بنتيجة 71-65.

وتعادلت إسبانيا مع ألمانيا عند النتيجة 77-77، بعد مرور 3 دقائق ونصف من بداية الفترة الرابعة، قبل أن يوسع الماتادور الإسباني الفارق إلى 6 نقاط عند النتيجة 83-77.

وواصلت إسبانيا تفوقها في المباراة ووسعت الفارق إلى 8 نقاط قبل نهاية المباراة ب36 ثانية، مما استدعى مدرب ألمانيا لطلب وقت مستقطع، قبل أن تنتهي المباراة لصالح الإسبان بفارق 5 نقاط عند النتيجة 96-91.

وبذلك تتأهل إسبانيا إلى النهائي العاشر لها في بطولة الأمم الأوروبية لكرة السلة ( اليورو)، وقد تأهلت 9 مرات من قبل، حيث توجت باللقب الاوروبي ثلاث مرات أخرها 2015، بينما خسرت اللقب 6 مرات.

وسوف تلتقي إسبانيا مع فرنسا في نهائي اليورو الذي سيقام يوم الأحد المقبل 18 سبتمبر على صالة مرسيدس بنز أرينا في برلين بألمانيا.

وستسبق المباراة النهائية، مباراة المركز الثالث بين بولندا وألمانيا، وتقام على صالة مرسيدس بنز أرينا في برلين بألمانيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.