التخطي إلى المحتوى

لقصة علامة نيموزينا Nemozena التي اتخذت من دبي مقراً لها، جذور نابعة من قلب إيطاليا. من الرسم الأول إلى الغرزة النهائية، يتمّ تصميم الملابس وإنتاجها بالكامل في إيطاليا. ولتقليل الأثر البيئي، يتم استخدام الأقمشة المستدامة في كلّ مجموعة، ما يثبت أن التصميم بوعي هو السبيل الوحيد للمضي قدماً. تعرفي أكثر إلى هذه العلامة المميزة من خلال لقاء «سيدتي» مع رئيستها التنفيذية، الفرنسية غاينايل بيرو مارينكوفيك Gaenaelle Perrot Marinkovic.

تصميم من مجموعة لعلامة نيموزينا Nemozena

ما هي المهام التي تقومين بها لدى Nemozena؟

أنا الرئيسة التنفيذية لهذه الشركة، وأشرف على تطوير المجموعات بدءاً من الرسومات الأولى، واختيار الأقمشة، وحتى التصاميم النهائية. بالإضافة إلى ذلك، أشرف على إنتاج المجموعة، وتطوير صورة العلامة التجارية، والموارد البشرية، والإدارة، والتمويل.

أدخلينا في تفاصيل بدايتك في عالم الموضة؟

اتصلوا بي في البداية من قبل نيموزينا Nemozena للإشراف على الشؤون المالية والقانونية. ومع ذلك، كلما زادت مشاركتي، توسّع نطاق عملي ليشمل المزيد من الموضة والجانب الإبداعي للعلامة التجارية، حيث تم تعييني بعد ذلك كمديرة تنفيذية لها.

 

تصميم من مجموعة لعلامة نيموزينا Nemozena

 

ما هي هويّة العلامة؟

علامتنا هي للأزياء الفاخرة، ملتزمة بتعزيز ممارسات الإنتاج والتصميم المستدام. مبنية على المظهر الأنثوي الأنيق الذي يوفر للمرأة حرية تصميم خزانة ملابسها الفردية. حيث يمكن لمرأة Nemozena أن تبتكر أسلوبها من خلال مزج ومطابقة الفساتين والملابس القابلة للتحويل.

صمّمت ملابس Nemozena لتحمل اختبار الزمن، والهدف الرئيسي هو أن تدوم كل قطعة لسنوات عديدة، من خلال استخدام مواد متطورة وقابلة للتكيف، مع الاهتمام الدقيق بالتفاصيل.

كيف ترين مشهد الموضة في العالم العربي؟

مشهد الموضة في العالم العربي نابض بالحياة، ومواكب للصيحات العالمية، وبراق، وفي الوقت نفسه، تسعى النساء إلى البحث عن قطع فريدة أكثر من الأزياء السريعة التي يمكنهنّ من خلالها التعبير عن شخصياتهن. تتمتع النساء العربيات باستقلالية شديدة، ويتقنّ التعبير عن أنفسهن بطريقتهن الخاصة، ويتجاوزن مجرد العلامات التجارية الكبرى للمصمّمين. إنهنّ عالميات بشكل لا يصدق، ويسافرن كثيراً، وهذا الحب للمغامرة مقترن بالسعي إلى الأصالة، يعني أنهن يستكشفن الآن المزيد من العلامات التجارية الفاخرة المتخصصة، والمصممين المحليين، أو الإقليميين، للتعبير عن تفردهنّ.

تابعي المزيد: المصممة سابرينا محي الدين: تمثّل مجموعتي نجاح أي امرأة تريد أن تحلم

في التفاصيل

 

تصميم من مجموعة لعلامة نيموزينا Nemozena

أخبرينا عن تفاصيل المجموعة الأخيرة.

أحدث مجموعاتنا لخريف وشتاء 2022 -2023 متأثرة ببراعة الثمانينيات، ممزوجة بمراجع عتيقة، توازن بين الكاجوال والفاخر بسهولة. إن امرأة Nemozena هذا الموسم جريئة وحادة، وأنثوية بشكل غير معتاد. هناك لمسة صامتة داخل كل قطعة، مع فكرة أن هذه الملابس تصبح قابلة للتغيير، على سبيل المثال، تنورة «2 في 1»، أو الأكمام المنفوخة القابلة للإزالة لإطلالة جذابة أكثر في المساء، أو سترة توكسيدو من الجلد النباتي. تعمل مجموعة هذا العام على موازنة الأقمشة والأحجام والمطبوعات بخبرة، ما يمكّن امرأة Nemozena من العيش بأسلوبها الأصيل.

ما هي التصاميم المفضلة لديك للعمل بها؟

أود أن أقول الفساتين، لأنها تمثل تحدياً دائماً، بطريقة جيدة، لابتكار شيء مبتكر وجذاب من الناحية الجمالية مع الألوان والقصات والأقمشة المناسبة. عند ارتداء الفستان، يمكنك التعبير عن الكثير من حيث الأنوثة والموقف والوظيفة والشكل، بغض النظر عن الصورة الظلية.

تحطيم المظهر الكلاسيكي

 

تصميم من مجموعة لعلامة نيموزينا Nemozena

هل تفضلين الأسلوب الكلاسيكي أم العصري.. ولماذا؟

ليس لدي تفضيل محدد، حيث أعتقد أن كل امرأة لها أسلوبها الفريد الخاص بها، وتتكيف معه بناءً على الشخصية والمزاج. أنا شخصياً أستمتع بتحطيم المظهر الكلاسيكي بقطعة عصرية، والعكس صحيح، وهو ما تمثله Nemozena بشكل أساسي؛ هذا التجاور المثالي بين العالمين. ومع ذلك، فأنا ضد الموضة السريعة، وأميل إلى التمسك بخزانة ملابسي لبعض الوقت، حيث أمزج بين القطع القديمة مع أخرى جديدة. أعتقد أن هذه الأعمال، مهما كانت صغيرة، ضرورية لإنقاذ كوكبنا للأجيال القادمة، بما في ذلك أطفالي.

من أين تستوحون مجموعاتكم بالعادة؟

يأتي الإلهام لعلامتنا التجارية من أمثلة متنوعة من النساء المتميزات وخصائصهن. تركز Nemozena على الإلهام من المرأة وأسلوب حياتها. ليست مجرد امرأة واحدة، ولكن هناك سمات مختلفة تعتبر واحدة. من المرأة الواثقة التي تتميز بالأناقة دون عناء، إلى جاذبيتها مع الأشخاص من حولها، للمسافرة حول العالم، المرأة المحفزة التي تغزو وتستكشف وتعيش حياتها على أكمل وجه. تنجذب العلامة التجارية إلى مثل هذه الطاقات وتدمجها في مجموعاتها، كما تصمّم قطعاً مستوحاة من نمط الحياة هذا، ومتعددة الاستخدامات بما يكفي لارتدائها في جميع مغامراتها.

هل تستوحين من السفر؟

أنا ذات شخصية ديناميكية للغاية، لذا فأنا دائماً في حالة تنقل، وهذا يغذي فضولي ورغبتي في تعلم أشياء جديدة، والسفر جزء من عملية التعلم.

تابعي المزيد: المصمّمة صفية عبدالله: أزيائي عصرية بنفحات شمال إفريقية

تفضيلات

 

تصميم من مجموعة لعلامة نيموزينا Nemozena

ما هو كتابك المفضل؟

كتاب «سعادة النساء» Au Bonheur Des Dames للأديب الفرنسي إميل زولا Emile Zola .

من هي أيقونتك؟

المرأة المثقفة، مثل أمل علم الدين كلوني Amal Alameddine Clooney.

 

تصميم من مجموعة لعلامة نيموزينا Nemozena

 

من هو مصممك المفضل؟

أحب العلامات التجارية الشهيرة مثل شانيل Chanel وسان لوران Saint Laurent وفالنتينو Valentino وديور Dior، بالإضافة إلى العلامات التجارية المتّخصصة مثل أوتولينجر Ottolinger ونينسي دوجاكا Nensi Dojaka.

من هي امرأة Nemozena؟

امرأة Nemozena هي مثال للثقة والتميز. إنها حرة الروح، لكنها جريئة، وتعرف بالضبط ما تريد. يمكن وصفها بأنها بدوية حديثة، تجمع مراجع الأسلوب أينما تسافر. في عالم الموضة، لديها جاذبية سهلة وغير متوقعة، ولكنها في الغالب قائدة ورائدة. امرأة ممغنطة لا تخشى مزج النغمات والأنماط المختلفة، فهي لا تتبع القواعد، بل تبتكر أسلوبها الخاص ويتبعها الناس. سيكون من المناسب أن نقول إنها من تخترع وتجمع المكوّن المثالي بين القطع السهلة والحسية والإطارات المنظمة والحادة، مع تخريب جميع الصور النمطية للأزياء، وإنشاء اتجاهات جديدة. والأهم من ذلك، أن امرأة Nemozena هي أي شيء وكل شيء تريده.

تابعي المزيد: مايلز يونغ Miles Young: أزياؤنا تعيد تعريف الموضة المحتشمة

أسلوب المرأة العربية

 

تصميم من مجموعة لعلامة نيموزينا Nemozena

كيف تعكسين أسلوب المرأة العربية من خلال تصاميمك؟

عند الحديث عن أسلوب المرأة العربية، من المهم الإشارة إلى أنه لا توجد صيغة موحدة تظهر لدى معظم النساء العربيات. ولكن بدلاً من ذلك، هناك عالم كامل من الأذواق، يضاف إليه الاندماج اللا نهائي في أحاسيسهن. النمط العربي هو الأسلوب الذي يظل مطلعاً وأنيقاً بغض النظر عن الزمان أو المكان. سأذهب إلى حد القول إن هذا إحساس لنساء المنطقة بأسرها، سواء كنّ عربيات أم لا. ومع ذلك، تستمد Nemozena الكثير من إلهامها من الأمثلة التي لا حصر لها من النساء العربيات الواثقات والناجحات والقويات في العالم اليوم، ونحن نقدّر ونعكس تواضع الأسلوب العربي من خلال القطع المتنوعة التي يمكن ارتداؤها في أي مناسبة.

تسويق ومبيع

 

تصميم من مجموعة لعلامة نيموزينا Nemozena

هل تعتمدين على التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دوراً محورياً في علامة Nemozena التجارية، حيث نعرض المجموعات الحالية جنباً إلى جنب مع المحتوى الذي تم إنشاؤه من خلال التعاون مع شابات رائعات يمثلن امرأة العلامة في جميع أنحاء العالم، من إيطاليا إلى دبي.

أين يمكن أن نجد تصاميم Nemozena؟

تجدين كلّ جديد لدينا على موقعنا الالكتروني Nemozena.Com/New-Arrival، ولدى Maison Orient وSeezona.

تابعي المزيد: المصممة ياسمين إدريس لـ”سيدتي”: تصميمي الخاص باليوم الوطني يشبه ثراء ثقافتنا وعمقها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *