التخطي إلى المحتوى


© Reuters

Investing.com – بعد التراجع لفترة وجيزة عادة واحدة من لعملات الرقمية الشهيرة إلى مكانتها في المرتبة السادسة بين من حيث القيمة السوقية بفضل تطورات حاسمة في واحدة من أشهر القضايا ضد هيئة البورصات الأمريكية.

وفقًا للأنباء حققت انتصارًا هائلاً آخر في المعركة الجارية في قاعة المحكمة مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) حيث قرر القاضي أنه يجب على المنظم(هيئة البورصات الأمريكية)تسليم مستندات William Hinman الحيوية إلى Ripple.

ورفض القاضي توريس اقتراح لجنة الأوراق المالية والبورصات بعد قرار قاضية المقاطعة الأمريكية سارة نيتبورن بأن المستندات ليست محمية بامتياز المحامي والموكل وامتياز الإجراءات التداولية مرة أخرى في يوليو.

ووفقًا لمحامي شركة ريبل فإن قرار المحكمة بنشر المستندات يغير القضية لصالح Ripple في ادعائها بأن XRP ليس ضمانًا.

مزيد من التفاصيل

الوثائق المعروفة الآن باسم وثائق Hinman ، تتعلق بخطاب ألقاه ويليام هينمان ، المدير السابق في القسم المالي باللجنة، في قمة سوق التمويل في Yahoo في عام 2018.

قال Hinman حينذاك أن المفوضية لا تأخذ في الاعتبار (ETH) كضمان على غرار الريبل، ودافع Hinman حينها عن Ripple Labs ، متهمًا اللجنة باستهداف الشركة.

يذكر أن رفعت لجنة البورصات الأمريكية دعوى ضد Ripple Labs واثنين من المديرين لجمع 1.3 مليار دولار من تقديم الأوراق المالية للجمهور في ديسمبر 2020.

ويرى خبراء السوق أنه مع تقديم طلبات الحكم الموجز بالفعل، فإن النهاية تلوح في الأفق لقضية جعلت صناعة الأصول الرقمية بأكملها في حالة من عدم اليقين لما يقرب من عامين.

يبدأ الركض

أظهر رمز الريبل XRP إشارات إيجابية على اتجاه صعودي وسط تقارير عن المعركة القانونية طويلة الأمد مع دخول لجنة الأوراق المالية والبورصات في عملها النهائي.

ارتفع سعر سادس أكبر عملة افتراضية بنسبة 20٪ عند 0.503 دولار بعد حكم المحكمة، ومع صدور الحكم الثاني لصالح ريبل في سبتمبر، يتطلع المضاربون على الارتفاع إلى جعل علامة 1 دولار معيارًا جديدًا لـ XRP وتجاوز 20 دولارًا في النهاية.

ويبدو أن مؤيدي الريبل يحلمون بأكثر من مستويات والـ20 دولار، حيث ظهرت صورة مزيفة لبارت سيمبسون ، شخصية في عائلة سمبسون ، تنبأت بسعر XRP في نهاية العام عند 539 دولارًا.

تطور السعر

وفقًا لبيانات CoinGecko ، ارتفع XRP بنسبة 10.6٪ فجأة بعد الحكم ليتداول عند 0.479957 دولارًا تقريبًا ، مدفوعًا بالكشف عن أن المحكمة قد نقضت اعتراضات SEC على الإفراج عن مستندات William Hinman.

وعادت الريبل XRP الآن بقوة إلى أعلى ست عملات من حيث القيمة السوقية حيث تكافح تحت علامة 20000 دولار.

ارتفعت ريبل في غضون ذلك لتتصدر صعود العملات الرقمية الكبرى خلال شهر، حيث قفز السعر بأكثر من 43% خلال ثلاثين يومًا وصولًا إلى مستويات 0.4749 دولار.

وقفزت القيمة السوقية للريبل إلى مستويات 24 مليار دولار لتتخطي بينانس يو إس دي المستقرة المرتبطة بالدولار، بينما ترتفع ريبل بنسبة 30% خلال شهرين وبنسبة 50% خلال تسعين يومًا، بينما لا تزال تتراجع بنسبة 44% منذ بداية العام.

تفاصيل القضية

في حكم صدر في 29 سبتمبر، اتفقت قاضي المقاطعة الأمريكية أناليسا توريس مع قاضية الصلح سارة نيتبيرن في كل قضية تتعلق بالبريد الإلكتروني مع مسودة خطاب المدير السابق ويليام هينمان في عام 2018.

أعلن القاضي نيتبيرن أن البريد الإلكتروني لم يكن محميًا بامتياز عملية التداول، كما جادلت لجنة الأوراق المالية والبورصات، ثم أكدت هيئة الرقابة على الأوراق المالية امتياز المحامي والعميل لإبقاء البريد الإلكتروني طي الكتمان ومنع استخدامه كدليل في المحكمة ؛ اقتراح رفض Netburn صراحة في يوليو.

وأشارت إلى أن خطاب هينمان لم يكن سجلات المنظم لأنه عبر عن وجهة نظره الشخصية ، وبالتالي ، فهي ليست “رابطًا أساسيًا في مداولات الوكالة” كما اقترحت لجنة الأوراق المالية والبورصات، وألغى قرار القاضي توريس اعتراضات هيئة الأوراق المالية والبورصات على هذا الحكم.

رفعت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) اتهامات ضد Ripple ، والرئيس التنفيذي براد جارلينجهاوس ، والمؤسس المشارك كريستيان لارسن في ديسمبر 2020 بزعم إجراء بيع أوراق مالية غير مسجلة بقيمة 1.3 مليار دولار عندما باعوا عملة XRP.

لكن Ripple جادل باستمرار بأن XRP يفشل في اختبار Howey وبالتالي لا يفي بمعايير اعتباره ورقة مالية.

رفضت Ripple بشكل ملحوظ التسوية مع SEC على الرغم من أن التقاضي باهظ التكلفة. أخبر جون إي ديتون ، مؤسس المنفذ الإخباري القانوني للتشفير Crypto-Law ، أتباعه البالغ عددهم 218000 أن Ripple أنفقت حوالي 2 إلى 3 ملايين دولار للحصول على حكم من القاضي توريس ، ولا يزال لا يمكنها الوصول إلى وثائق Hinman.

ماذا بعد ؟

لاحظ المحامي جيمس ك.فيلان ، لا يزال بإمكان لجنة الأوراق المالية والبورصات تأخير تقديم المستندات من خلال لعب عدد كبير من البطاقات الإجرائية في جعبتها.

أولاً ، يمكن للجنة أن تطلب من القاضية توريس إعادة النظر في قرارها، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للجنة الأوراق المالية والبورصات أن تذهب مباشرة إلى محكمة الاستئناف بشأن التماس لأمر من Mandamus.

في حين أنه من غير المرجح أن تنجح مثل هذه المناورات، يمكن للمدعي الحصول على شهرين أو ثلاثة أشهر إضافية لتأخير إنتاج وثائق Hinman، ومع ذلك ، كما يوضح فيلان ، لن تؤثر أي من أساليب التأخير هذه على جدول الحكم الموجز.

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *