التخطي إلى المحتوى

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية
بي تي سبورت
أسطورة يونايتد يفاجئ هالاند

أكد ريو فيرديناند مدافع مانشستر يونايتد التاريخي، أن لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، لن يخرج من بين أيدي فريق مانشستر سيتي، وذلك بسبب تواجد المهاجم الأيرلندي، إيرلينج هالاند، في الخط الأمامي للسيتيزنز.

وقال فيرديناند في تصريحات لـ”بي تي سبورت” البريطانية: ” سيتي لديه مهاجم فتاك، قد لا يقدر أحد على إيقافه هذا الموسم، لقد جعل سباق البطولة ينحصر على فريقه فقط”.

وأضاف:”إذا فاز سيتي بدوري الأبطال واستمر على هذا المستوى، فلن يكون هناك أي شخص يمكنه الاقتراب من أرقامه، وبالتأكيد سيسيطر على العديد من الكرات الذهبية”.

وسجل هالاند 11 هدف خلال 7 مباريات خاضها بقميص مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

تيليجراف
صدمة لساوثجيت

تلقى جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، صدمة قوية قبل انطلاق منافسات كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد تعرض لاعب خط وسط مانشستر سيتي كالفين فيليبس لإصابة قوية، قد تحرمه من تمثيل الأسود الثلاثة بالمونديال.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “تيليجراف” البريطانية، فإن فيليبس سيخضع لجراحة بالكتف، قد تبعده عن المشاركة مع المنتخب الإنجليزي في كأس العالم.

ويعول ساوثجيت على لاعب ليدز السابق، في قيادة وسط الميدان الدفاعي للأسود الثلاثة، إلى جانب ديكلان رايس لاعب وست هام.

الصحافة الإسبانية
آس
إهانات لقائد أتلتيكو بعد تهديد فينيسيوس

تعرض كوكي قائد أتلتيكو مدريد وأسرته للإهانات والسباب من جانب الجماهير بعد تهديده فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد قبل مباراة الديربي التي ستقام مساء اليوم الأحد في الدوري الإسباني.

وتفاجأ كوكي برد فعل الجماهير والإعلام على تصريحاته، حيث يعتد أن حديثه خرج عن سياقه.

وكان كوكي قال في تصريحات لشبكة “موفي ستار” إنه إذا سجل فينيسيوس هدفًا في ملعب “واندا متروبوليتانو” خلال الديربي، واحتفل بالرقص كعادته، فإنه ستحدث مشكلة، دون أن يوضح المقصود بتلك “المشكلة”.

موندو ديبورتيفو
5 مواجهات ثنائية تحسم ديربي مدريد

ستكون هناك 5 معارك جانبية من يحسمها يفوز بديربي مدريد بين أتلتيكو مدريد وضيفه ريال مدريد على ملعب “واندا متروبوليتانو” ضمن الجولة السادسة من الدوري الإسباني، والمقرر إقامته اليوم الأحد.

فينيسيوس جونيور ضد ماركوس يورينتي، وكارلو أنشيلوتي ضد دييجو سيميوني خارج الخطوط، وألفارو موراتا في مواجهة تيبو كورتوا، وكذلك جواو فيليكس ضد لوكا مودريتش، إضافة إلى صراع فيتسيل وتشواميني في وسط المعب.

سبورت
سخرية بعد إسقاط بايرن

سخر الحساب الرسمي لنادي أوجسبورج من برشلونة بعد الفوز على بايرن ميونخ أمس السبت في الدوري الألماني، خصوصًا أن البارسا كان قد خسر على يد الفريق البافاري يوم الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.

واحتفل حساب أوجسبورج بفوزه المفاجئ على بايرن أمس بهدف، لكنه في نفس الوقت استغل الفرصة للسخرية من برشلونة.

ووضع الحساب صورة تظهر نتيجة مباراة أوجسبورج وبايرن أمس (1-0)، وكذلك نتيجة مباراة البافاري وبرشلونة الثلاثاء الماضي (2-0)، وعلق “هل نحن الآن أكبر فريق في أوروبا؟”، في إشارة إلى أن الفريق هزم بايرن، الذي كان قد تغلب بدوره على العملاق الكتالوني.

وكالعادة عندما ينشر حساب رسمي تغريدات ساخرة من هذا النوع، انتشرت التغريدة على نطاق واسع عبر “تويتر” في وقت قصير.

الصحافة الإيطالية
كالتشيو ميركاتو
تعثر المفاوضات مع بن ناصر

تعثرت مفاوضات نادي ميلان مع اللاعب الجزائري إسماعيل بن ناصر، بشأن التوقيع على عقد جديد، حيث ينتهي تعاقده مع الفريق الإيطالي في صيف 2024.

وقدمت إدارة ميلان عرضا للدولي الجزائري بقيمة 3 ملايين يورو سنويا، بعدما كان يحصل على 1.7 مليون يورو سنويا.

توتو ميركاتو
سباليتي: ميلان الأوفر حظا للفوز علينا

أكد لوسيانو سباليتي، المدير الفني لفريق نابولي، أن ميلان سيكون الأوفر حظا لتحقيق الفوز في المباراة المقبلة بينهما في الدوري الإيطالي.

وقال سباليتي في المؤتمر الصحفي للمباراة: ” إنهم أبطال إيطاليا ، ولديهم بعض المزايا وعلينا أن نكون جيدين في النمو بسرعة أكبر منهم ، سنضطر إلى التقدم بشكل أسرع إذا أردنا الاستيلاء عليهم، فهم في المقدمة “.

الصحافة الفرنسية
ليكيب
عرض جديد

يسعى نادي إنتر ميلان لإقناع مدافعه السلوفاكي ميلان سكرينيار، من أجل تجديد عقده والذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

صاحب الـ27 عامًا كان قريبًا من الانتقال لصفوف باريس سان جيرمان، إلا أن الشروط المالية من جانب إنتر عطلت إتمام الصفقة.

وجاء عرض إنتر التجديد لمدافعه لمدة موسم واحد فقط من أجل البقاء وعدم رحيله مجانًا.

مبابي لم يطلب رحيل نيمار

نفى لويس كامبوس المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، صحة ما تردد طلب كيليان مبابي برحيل زميله في الفريق نيمار دا سيلفا.

وأشارت تقارير صحفية فرنسية، أن مبابي أصبح يمتلك رأيًا في الإدارة الرياضية بشأن النادي الباريسي بعد تجديد عقده حتى 2025.

الصحافة الألمانية
بيلد
ناجلسمان ينتقد نجوم بايرن

انتقد يوليان ناجلسمان المدير الفني لبايرن ميونيخ لاعبيه بعد الخسارة المفاجئة أمام أوجسبورج بهدف دون رد في مسابقة الدوري الألماني.

وقال ناجلسمان: “ليس من السهل العثور عن كلمات، لم يكن لدينا قوة في الثلث الأخير، لم نلعب بشكل جيد، سأفكر في كل شيء من الآن وأقوم بتحليله، الكثير يجب أن يتغير، وبعد ذلك سنرى كيف ستسير الأمور”.

ومن جانبه، قال صالح حميديتش المدير الرياضي لبايرن: “لم نفز في أربع مباريات في البوندسليجا، لذلك أنا قلق قليلاً، لا يمكنك الفوز بالطريقة التي لعبنا بها أمام أوجسبورج”.

سكاي
إصابة جديدة لنجم دورتموند

تعرض اللاعب الألماني ماركو رويس لاعب نادي بوروسيا دورتموند الألماني لإصابة خطيرة بعد 27 دقيقة فقط من مباراة شالكة بمسابقة الدوري الألماني.

وضرب رويس البالغ من العممر 33 عامًا بيديه على وجهه بسبب شدة الألم عقب إصابته وبعد محاولة لعلاجه استمرت لمدة طويلة تم إخراجه على نقالة من الملعب.

وقال مدرب دورتموند: “يبدو أن الأربطة أصيبت، لكنني أعتقد أن غيابه لن يستمر طويلاً”.

وسيغيب ماركو رويس عن منتخب ألمانيا في مباراتي دوري الأمم الأوروبية ضد المجر وإنجلترا، علمًا بأن اللاعب سبق وأن غاب عن العديد من البطولات في السنوات الماضية بسبب إصابات خطيرة مختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.