التخطي إلى المحتوى


03:26 م


السبت 17 سبتمبر 2022

كتب- يوسف عفيفي:
نشرت محافظة الجيزة، عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” فيديو عبر تقنية التصوير الجوي، يرصد أعمال مشروع طريق الخدمة الجديد الموازي للطريق الدائري وأعمال التوسعات لتحسين الحركة المرورية.

وتخصص الحكومة طريق الخدمة الموازي للطريق الدائري للميكروباصات عقب حظر سيرها على الطريق الدائري، وتشغيل الأوتوبيس الترددي وتنفيذ محطات الطريق الدائري بالتزامن مع توسعاته الجارية ليصبح بديلًا عن الميكروباص، واختصار الوقت وتحقيق السلامة والأمان للركاب.

وانتهت وزارة النقل من توسعة المرحلة الأولى لأعمال تطوير الطريق الدائري بطول 76 كم، وجار تطوير المرحلة الثانية بطول 34 كم، وبالتزامن مع تنفيذ أعمال التطوير يتم تنفيذ طريق خدمة بعرض 10 أمتار، بجوار الطريق الدائري من جانبَي الطريق ليتم تخصيصه في ما بعد للميكروباص.

وتنفذ الوزارة المرحلة الثانية من مشروع تطوير الدائري، من خلال الهيئة العامة للطرق والكباري، في المسافة من تقاطع الدائري مع طريق الإسكندرية الزراعي حتى تقاطع الدائري مع الإسكندرية الصحراوي، وتقاطعات الإسكندرية الصحراوي- وصلة الواحات والمريوطية- المنصورية؛ بإجمالي طول 34 كم.

وتم الانتهاء من أعمال تطوير وتوسعة المرحلة الأولى بطول 76 كم من إجمالي 110 كم؛ حيث تسهم أعمال التطوير والتوسعة والصيانة الشاملة في رفع مستوى الخدمة لمستخدمي الطريق، واستيعاب أحجام المرور الكبيرة المتدفقة عليه على مدار اليوم، بالإضافة إلى تقليل زمن الرحلة لمستخدمي الطريق، وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات، فضلًا عن الحد من الآثار البيئية السلبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.