التخطي إلى المحتوى

أسعار الذهب على صفيح ساخن.. رد صادم من «شعبة المعدن الأصفر» بعد ارتفاع عيار 21

جميع أموالكم اختفت.. كارثة العملات الرقمية الجديدة بواسطة Crypto Horizon

قالت وكالة “بلومبرغ” إنه تمت تغطية الاكتتاب العام الأولي لشركة شركة أمريكانا للمطاعم العالمية “بي إل سي”، في غضون ساعات من بدء عملية بناء سجل الأوامر، واستمرار الطلب القوي على مبيعات الأسهم الإقليمية.

ارتفاع الأسمنت.. أسعار مواد البناء اليوم السبت

يسعى صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية ورجل الأعمال في دبي محمد العبار إلى جمع ما يصل إلى 1.8 مليار دولار من الإدراج المزدوج لشركة أمريكانا في الرياض وأبو ظبي.

وتمت تغطية كتب الاكتتاب العام الأولي لشركة أمريكانا عدة مرات، وفقًا لشروط الصفقة التي اطلعت عليها “بلومبرغ”.

كانت شركة أمريكانا للمطاعم قد حددت النطاق السعري لطرح 30% من أسهمها في سوقي السعودية وأبوظبي عند مستوى يتراوح بين 2.55 و2.68 ريال للسهم الواحد، بما يعادل 2.5 و2.62 درهم بالنسبة للمكتتبين في أسهم الشركة بسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأعلنت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب والمستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات والمنسق الدولي ومتعهد التغطية وغولدمان ساكس العربية السعودية وشركة مورغان ستانلي السعودية وشركة فاب كابيتال المالية، بصفتهم مستشارين ماليين ومديري سجل الاكتتاب والمنسقين الدوليين ومتعهدي التغطية في الطرح العام الأولي المحتمل لشركة أمريكانا للمطاعم العالمية “بي إل سي”، في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الاثنين، عن بدء فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة، وبدء عملية الطرح لشريحة الأفراد .

وأوضحت أن المشاركة في بناء سجل الأوامر تقتصر على الفئات المؤهلة للمشاركة في عملية بناء سجل الأوامر وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

وأضافت أنه سيتم تحديد سعر الطرح النهائي لكل سهم من أسهم الطرح بعد انتهاء عملية بناء سجل الأوامر وبعد التشاور بين المستشارين الماليين والمساهم البائع والشركة، علما بأنه سيتم تحديد السعر في دولة الإمارات بالدرهم الإماراتي وفي المملكة العربية السعودية بالريال السعودي، وذلك من خلال النطاق السعري للطرح.

وكانت هيئة السوق المالية، وافقت في 31 أكتوبر 2022، على طلب الطرح العام الأولي المزدوج والمتزامن في السعودية والإمارات، المقدم من شركة أمريكانا للمطاعم العالمية.

وتمت الموافقة على الطرح المزدوج من خلال تسجيل أسهم الشركة وطرح 2527.1 مليون سهم تمثل 30% من إجمالي أسهمها.

وتبدأ فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات اعتبارا من اليوم 14 نوفمبر 2022 وتنتهي في تمام الساعة 11 صباحاً يوم 22 نوفمبر 2022.

فيما تبدأ فترة الاكتتاب لشريحة المكتتبين الأفراد 14 نوفمبر 2022، وتنتهي في تمام الساعة 12 مساء يوم 21 نوفمبر 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *