تعميم مراعاة المنظور الجنساني لعملية السلام

تعميم مراعاة المنظور الجنساني

تعميم مراعاة المنظور الجنساني لعملية السلام: تعزيز المشاركة الهادفة للمرأة من خلال بناء الدوائر الانتخابية | المكتبة الرقمية: المنشورات

مع تصاعد الصراع العنيف والأزمات الإنسانية على مستوى العالم ، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) ، تدفع المجتمعات ثمن الافتقار إلى التسويات السياسية والسلام الدائم. النساء ، على وجه الخصوص ، يتأثرن بشدة بهذه الأزمات ، لكن معظمهن يظلن مستبعدات من المشاركة الفعالة في عمليات السلام.

هذا على الرغم من الأدلة الدامغة التي تظهر أن مشاركة المرأة في بناء السلام والوساطة تساهم في تحقيق سلام دائم يتجاوز صمت البنادق. لقد كشف وباء COVID-19 بشكل أوضح مدى عدم المساواة بين الجنسين في السياقات المتأثرة بالنزاع ، مما أدى إلى دعوات ملحة بشكل متزايد للإدماج.

في يوليو 2021 ، نظمت هيئة الأمم المتحدة للمرأة المؤتمر العالمي “عملية السلام المحايدة بين الجنسين: تعزيز المشاركة الهادفة للمرأة من خلال بناء الدوائر الانتخابية” ، بالشراكة مع CMI – مؤسسة مارتي أهتيساري للسلام ، وبدعم تمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية للاقتصاد. التعاون والتنمية (BMZ) ، بالتعاون مع Deutsche Gesellschaft für Internationale Zusammenarbeit (GIZ) GmbH ووزارة الشؤون الخارجية الفنلندية.

اجتذب المؤتمر أكثر من 320 ممارس سلام من 70 دولة حول العالم ، مع التركيز على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يستكشف هذا التقرير حول وقائع المؤتمر التحديات الحالية وأفضل الممارسات والتوصيات حول كيفية الاستفادة بشكل أفضل من ممارسة التجمعات المكونة لتعزيز السلام الشامل.

تعميم مراعاة المنظور الجنساني

المعلومات الببليوغرافية

المناطق) : الوساطة وحل النزاعات ؛ السلام والأمن ؛ بناء السلام ؛ الحفاظ على السلام. عملية السلام؛ التخطيط والرصد ؛ قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 1325 ؛ قرارات مجلس الأمن الدولي

نوع المورد: إجراء

شارك مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في النشر: مقر هيئة الأمم المتحدة للمرأة

سنة النشر: 2021

عدد الصفحات: 20

كيانات النشر: هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (هيئة الأمم المتحدة للمرأة)

Comments are closed.