التخطي إلى المحتوى


© Reuters.

Investing.com – انطلقت مرة أخرى بعد التراجع، أمس الأربعاء، خاصة بعد تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا بشأن إمكانية التوقف عن رفع أسعار الفائدة.

وفي المقابل توقفت ارتفاعات خلال بعد صحوة عنيفة أمس الأربعاء، ليتوقف عند مستويات الـ 111، جنبًا إلى جنب مع تراجع العائد على .

التوقف عن الرفع

يرى رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا أن البنك المركزي يمكن أن يتوقف عن رفع معدلات الفائدة بعد اجتماع شهر ديسمبر المقبل.

وقال رفائيل بوستيك في خطاب في جامعة “نورث وسترن”: “من الناحية المثالية، أرغب في الوصول إلى نقطة تكون فيها السياسة النقدية مقيدة بشكل معتدل. وهو ما يمثل معدل فائدة بين 4% و4.5% بحلول نهاية العام الجاري، ثم التوقف عن زيادة الفائدة لرصد كيفية تفاعل الاقتصاد والأسعار.”

يعتقد رئيس الفيدرالي في أتلانتا أن الاقتصاد الأمريكي لا يزال في مرحلة تضخمية، مشيرًا إلى أن خفض التضخم للمستهدف البالغ 2% سيحتاج لبعض الوقت.

وأشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا إلى أنه لا يدعم فكرة التحول السريع نحو خفض معدلات الفائدة.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي معدلات الفائدة 5 مرات منذ بداية العام الجاري لتصل إلى نطاق 3% و3.25%، مع متوسط توقعات لأعضائه بوصول الفائدة إلى 4.6% بحلول العام المقبل.

الذهب الآن

ارتفعت دولار أمريكي خلال تعاملات، اليوم الخميس، إلى مستويات قرب الـ 1725 دولار بزيادة في حدود 9 دولارات بارتفاع في حدود 0.5%.

وفي المقابل زاد الذهب في العقود الآجلة خلال تعاملات اليوم إلى مستويات أعلى الـ 1730 دولار في الأوقية بزيادة في حدود 06% أو ما يعاد 10 دولارات في الأوقية.

الدولار الآن

جنبًا إلى جنب تراجع مؤشر الدولار الرئيسي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس طفيفًا إلى مستويات دون الـ 111 نقطة متراجعا في حدود 0.1%.

ونزل العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات خلال تعاملات اليوم في حدود 0.002 إلى مستويات 3.755%، ما منح المعدن الأصفر دفعة أخرى للصعود.

توقعات السوق

قال المحلل في سيتي إندكس، مات سيمبسون، إن الذهب قد يخترق فوق مستوى المقاومة البالغ 1735 دولارًا في حالة ضعف بيانات التوظيف الأميركية.

وأضاف أن الأسواق حساسة للغاية لبيانات التوظيف في الوقت الحالي، وأظهرت بيانات أميركية اليوم أن القطاع الخاص في الولايات المتحدة أضاف 208 آلاف وظيفة، بأكثر من التوقعات البالغة 200 ألف وظيفة.

ومن المقرر أن يتبع ذلك بيانات الوظائف غير الزراعية التي تراقبها وزارة العمل الأميركية عن كثب، والمقرر إصدارها يوم الجمعة.

قال سيمبسون: “في حالة الإخفاق، من المحتمل أن يفترض المتداولون ضعف أداء الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة، وقد يؤدي ذلك إلى إضعاف الدولار، إذ يصبح المتداولون أكثر حماسةً بشأن محور الاحتياطي الفيدرالي، ومن المحتمل أن يعزز أسعار الذهب”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *