بنوك التنمية العامة للمساواة بين الجنسين

بنوك التنمية العامة للمساواة بين الجنسين: نظرة عامة على الممارسات وأطر القياس | المكتبة الرقمية

تعمل بنوك التنمية العامة (PDBs) عند تقاطع التمويل والسياسة العامة ، ومع حوالي 10٪ من جميع الاستثمارات العالمية العامة والخاصة ، على لعب دور حاسم في معالجة عدم المساواة المستمرة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات.

يعرض هذا المنشور ، من خلال دراسات الحالة ، كيف شاركت هيئات تنمية المجتمع الرئيسية ذات التفويضات والتواريخ وأساليب المشاركة المتنوعة في تنفيذ أجندة المساواة بين الجنسين. يغطي التحليل ما هو مطلوب لتبني مبادئ وآليات وأدوات تراعي النوع الاجتماعي ، وكذلك لتعزيز نهج تعميم مراعاة. المنظور الجنساني في برمجة. المساعدة الإنمائية الرسمية ودورات التمويل.

كما هو مذكور في مبادئ تمكين المرأة (WEP) ، فإن العناصر الأساسية للممارسات الداخلية هي التزام وقيادة الإدارة العليا والعليا – تعزيز المساواة بين الجنسين والتنوع والقيادة.تمكين المرأة ، وكذلك التصدي للتمييز والتحيز والتحرش – و استراتيجية أو سياسة تنظيمية مخصصة وممولة بشأن المساواة بين الجنسين ورصد التقدم والنتائج.

من المهم أيضًا أن تبني DPA أو تعتمد. على أطر يمكنها قياس وإظهار كيفية مساهمتها من خلال التمويل. الخارجي والمحافظ. يختلف اختيار ما يجب. قياسه. (مثل حجم الإنفاق ، والتوجه النوعي للبرامج ، والنتائج) وكيفية. حساب الالتزامات عبر المساعدة الإنمائية الرسمية ، اعتمادًا على الاستراتيجية والتاريخ المؤسسي ، والحجم ، والولاية ، والنطاق الجغرافي والوصول ، ومتطلبات المساهمين والمساءلة .بنوك التنمية العامة

بنوك التنمية العامة

سيدتى

Comments are closed.