التخطي إلى المحتوى

استقر سعر صرف الدولار اليوم الإثنين مقابل الجنيه بالبنوك والمصارف المصرية ليصل 24.46 جنيه، بعد مرور 19 يوما فقط على التحرير الفعلي للعملة المحلية من جانب البنك المركزي.

من جانبه قال الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إن المتحكم في علاقة صرف الدولار والجنيه الآن العرض والطلب، مشيراً إلى أنه حال حدوث زيادة الأيام المقبلة ستكون بسيطة وناتجة عن الأداء الضعيف للمؤشر الدولاري.

ونوه الإدريسي إلى أن سعر الدولار فى طريقه نحو تحقيق القيمة العادلة أمام الجنيه، بعد تمكن الصرف المحلي من تدارك مستوياته أمام العملات الأجنبية الأخرى، ليصبح مؤشرًا جيدًا علي تراجع العملات مقابل الجنيه خلال الفترة المقبلة.

سعر الدولار

وسجل مؤشر الدولار اليوم الإثنين أمام الجنيه المصري نحو 24.4595 جنيه، بزيادة قدرها 0.0995 نقطة بنسبة 0.41%، مقارنة بسعره الافتتاحي اليوم عند 24.36 جنيه.

توقعات سعر الدولار

وتوقع الخبير الاقتصادي أن يتجه متوسط سعر الدولار مقابل الجنيه الفترة المقبلة إلى 21 و22 جنيها.

ويري الإدريسي، أن السعر الحالي يشهد حالة من الثبات لفترة، ليدخل بعد ذلك الجنيه المصري في حالة من التحسن، خاصة بعد الحصول على قرض الصندوق، وتحسن المصادر الدولارية للاقتصاد المصري.

وأضاف إلى أن هناك سيناريو آخر سيؤثر علي القيمة الصرفية للدولار مقابل العملة المحلية، وهو اتجاه الدولار نحو الارتفاع مرة أخرى عالمياً.

وأشار إلى أن السيناريو السابق سيكون صعبًا في ظل التيقن الاقتصادي بأن يتجه الفيدرالي الأمريكي إلى تخفيض وتيرة الزيادة في أسعار الفائدة لديه، بعد تراجع التضخم ليسجل 7.7% خلال أكتوبر 2022.

وأتم ناصحاً المقبلين على الاستثمار بضرورة تنويع سلة المدخرات من ذهب ودولار والعائدات الادخارية بالبنوك.

سعر الدولار في المركزي المصري

وسجل سعر الدولار اليوم في ختام تعاملات البنك المركزي نحو 24.37 جنيه للشراء و 24.4550 جنيه للبيع.

سعر الدولار في الأهلي المصري

وفي لوحة أسعار العملات في البنك الأهلي سجل الدولار مقابل الجنيه بختام التعاملات اليوم الإثنين نحو 24.36 جنيه و24.41 جنيه لعمليتي البيع والشراء علي الترتيب.

بنك الكويت الوطني

وفي بنك الكويت الوطني سجل الدولار الأمريكي أمام الجنيه نحو 24.41 جنيه للشراء و24.46 جنيه للبيع بختام التداولات اليومية.

الدولار في بنك الإسكندرية

وارتفع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في نهاية تعاملات بنك الإسكندرية ليسجل 24.39 جنيه للشراء و24.46 جنيه للبيع.

بنك الاستثمار العربي

وعن تعاملات بنك الاستثمار سجل الدولار مقابل الجنيه نحو 24.41 جنيه و24.46 جنيه للشراء والبيع علي الترتيب.

أبوظبي الإسلامي

وببنك أبوظبي الإسلامي سجلت تسعيرة الدولار أمام الجنيه نحو 24.430 جنيه و24.46 جنيه لحركتي الشراء والبيع في ختام التعاملات اليوم الإثنين 14 نوفمبر.

ارتفاع أسعار الدولار منتصف تعاملات اليوم الاثنين 14 نوفمبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *