التخطي إلى المحتوى

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية، بشكل طفيف خلال تعاملات اليوم الجمعة21 أكتوبر، وذلك مع تراجع طفيف للأوقية بالبورصة العالمية.

شهدت الأسعار بالأسواق المحلية تراجعا بنحو 0.8% منذ بداية أكتوبر الجاري، كما سجلت الأوقية تراجعًا بنسبة 2.1%، وذلك بفعل صدور بعض البيانات الاقتصادية حول معدلات التضخم، وتصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي، والتي تزيد من التوقعات برفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، خلال اجتماع الشهر المقبل.

أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت في تصريح لـ«الأسبوع»، «إن أسعار الذهب تراجعت بالأسواق المحلية بقيمة تصل لـ جنيه خلال تعاملات اليوم الجمعة، وذلك مقارنة بنهاية تداولات أمس الخميس»، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1108 جنيهات، بينما تراجعت الأوقية لمستوى 1626 دولارًا.

وأضاف إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 1266 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 950 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 مستوى 739 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل 8864 جنيهًا.

أسعار الذهب أمس الخميس

وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد شهدت تراجعًا طفيفًا خلال تعاملات أمس الخميس، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 1110 جنيه، ولامس مستوى 1112 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 1109 جنيهات، كما افتتحت الاوقية التعاملات عند مستوى 1631 دولارًا، ولامست مستوى 1645 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1633 دولارًا.

سعر الذهب بالدمغة والمصنعية

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتُستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحُلي وسبائك الذهب.

وتُعَد أسعار الذهب اليوم فى مصر معلومة اقتصادية قيِّمة، خاصة للمقبلين على الزواج، فضلا عن المستثمرين، نظرا لارتباطه بالاقتصاد العالمي، وذلك في الوقت الذي تدهور فيه اقتصاد الكثير من الدول، وأصبح الذهب ملاذًا آمنًا للكثيرين سواء فى مصر أو بباقي الدول العربية.

نصائح شعبة الذهب للشراء

يجب أن يحصل المشترى من البائع أثناء شراء الذهب على فاتورة ضريبية تحتوى على الآتي:

– رقم السجل التجاري.

– رقم البطاقة الضريبية.

– الفاتورة بها سيريال نمبر.

– الفاتورة أصل وظهر «مكربنة».

اقرأ أيضا

تعرَّف على سعر الذهب اليوم الجمعة 21 أكتوبر 2022 في السعودية

تعرَّف على سعر الذهب اليوم الجمعة 21 أكتوبر 2022 في الإمارات

«ارتفاع طفيف».. تعرَّف على سعر الذهب اليوم الجمعة 21 أكتوبر 2022 في مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *