التخطي إلى المحتوى

كان استقرار وانتهى.. عضو شعبة الذهب يكشف سيناريو جديدًا بشأن الأسعار


© Reuters.

Investing.com – بعد البداية السيئة للذهب خلال التعاملات المبكرة، أمس الإثنين، بعد تصريحات أحد مسؤولي الفيدرالي بشأن أن الوقت لا يزال مبكر لتوقف قطار التشديد، انقلبت الأسواق مع تصريحات مسؤول آخر تفيد بأن التوقف بات وشيكًا.

تلاعبات واختفاء مليارات الدولارات.. تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل إفلاس FTX

وبين هذا وذاك وحالة عدم اليقين التي باتت تسيطر على مسؤولي ، تتأرجح الأسواق والملاذات صعودًا وهبوطًا وسط ترجيحات العديد من بنوك الاستثمار بأن الدولار قد وصل ذروته بالفعل في إشارة إلى إتاحة متنفس للأصول الأخرى.

جيف بيزوس: مؤسس أمازون يتعهد بالتبرع بمعظم ثروته

الذهب الآن

تنخفض العقود الآجلة للملاذ الآمن خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الثلاثاء، في حدود 5 دولارات أو ما يعادل 0.3%، نزولا إلى مستويت قرب الـ 1771 دولار للأوقية.

وفي المقابل تتراجع – العقود الفورية للذهب دولار أمريكي خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الثلاثاء، بوتيرة أقل نزولًا إلى مستويات 1770 دولار للأوقية، بخسائر لا تتجاوز الدولارين.

الدولار الآن

ارتفع الرئيسي خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم في حدود 0.2%، وصولا إلى مستويات 106.85 نقطة مقابل سلة من العملات الرئيسية.

وارتفع العائد على لأجل 10 سنوات وصولا إلى مستويات 3.87%، بزيادة 0.013 نقطة خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الثلاثاء.

التوقف وشيك

وقال نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي إن البنك المركزي قد يبدأ قريبًا في تقليص وتيرة رفع معدلات الفائدة في الولايات المتحدة، وقالت لايل برينارد “أعتقد أنه سيكون من المناسب قريبًا على الأرجح التحول إلى وتيرة أبطأ لعمليات رفع الفائدة”.

أضاف نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي: “أعتقد أن ما يجب التأكيد عليه هو أننا قمنا بالكثير، لكن لا يزال لدينا عمل إضافي بحاجة للتنفيذ فيما يتعلق برفع معدلات الفائدة”.

وقال برينارد إن البنك سيخفض وتيرة زيادة أسعار الفائدة الرئيسية في الولايات المتحدة في وقت قريب للغاية، مرجحا أن تكون الزيادة القادمة للفائدة في حدود 50 نقطة أساس بعد زيادة الفائدة 4 مرات على التوالي بمقدار 75 نقطة أساس في كل مرة.

الاحتفال مبكر

وفي المقابل من تصريحات برينارد، قال حاكم الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر أن الأسواق المالية تبدو وكأنها بالغت في رد فعلها تجاه بيانات تضخم أسعار المستهلك لشهر أكتوبر التي جاءت أضعف من المتوقع الأسبوع الماضي.

وقال والر من بنك الاحتياطي الفيدرالي إن : “أمامنا طريق طويل ونقطعه”، وشدد محافظ الاحتياطي الفيدرالي على أن أسعار الفائدة يجب أن ترتفع، وأن تظل مرتفعة، بينما وصف مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أكتوبر بأنه مجرد “نقطة بيانات واحدة”.

توجهات الذهب

سجّلت أكبر مكاسب أسبوعية لها منذ مارس 2020، الأسبوع الماضي، بعد أن رفعت علامات تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة الآمال بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يكون أقل تشددًا بشأن رفع أسعار الفائدة.

وقال الشريك الإداري إس بي آي أسيت مانغمنت، ستيفن إينيس: “انخفضت أسعار الذهب بعد تصريحات وولر من الاحتياطي الفيدرالي بعد رد فعل السوق على ضعف مؤشر أسعار المستهلك؛ لأن نقطة بيانات واحدة فقط لا تشير إلى أن التضخم قد رُوِّض”.

وأضاف الشريك الإداري إس بي آي أسيت مانغمنت: “التقلبات موجودة لتبقى؛ حيث إن التضخم لا يزال في نقطة الارتكاز”.

تسعير الفائدة

يرى المشاركون في السوق الآن فرصة بنسبة 71.5% لرفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع ديسمبر/كانون الأول لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *