التخطي إلى المحتوى

أوروبا تسجل أسوأ أزمة إنفلونزا طيور على الإطلاق


© Reuters.

Investing.com – اندفعت الأسهم الأمريكية للجلسة الثانية على التوالي لتسجيل ارتفاعات قوية تزامنًا واستمرار انطلاق الذهب والنفط بقوة صوب أعلى مستوياتهم في أكثر من شهر.

إحالة أوراق المتهم بقتل الطالبة سلمى بهجت فتاة الشرقية لفضيلة المفتى

وتزامنت الارتفاعات الماراثوانية للأسواق مع استمرار سقوط عن ذروة ارتفاعاته التي بلغ خلالها أعلى مستوياته في أكثر من 20 عام وسط توقعات أن أن يتجه الفيدرالي والبنوك المركزية لتخفيف نسبي للسياسة النقدية.

الجنيه المصري ينخفض بأكبر قدر مقابل الدولار في 4 أشهر

وقالت وكالة تابعة للأمم المتحدة إن بنك الاحتياطي الفدرالي الأميركي والبنوك المركزية الأخرى يخاطرون بدفع الاقتصاد العالمي تحت براثن الركود الذي ربما يعقبه كساد طويل الأمد إذا استمروا في رفع أسعار الفائدة.

يأتي التحذير وسط تزايد القلق بشأن التسرع الذي يرفع به الفيدرالي وغيره من البنوك المركزية العالمية تكاليف الاقتراض لاحتواء ارتفاع التضخم.

وتحسنت معنويات المستثمرين في وول ستريت مع هبوط عوائد سندات الخزانة الأمريكية، حيث هبط العائد على السندات لآجل 10 سنوات إلى 3.65%، بعد أن وصل إلى 4% في الأسبوع الماضي تزامنا مع انخفاض الدولار.

وول ستريت

ارتفع الآن 730 نقطة أو ما يعادل 2.5% إلى مستويات 30210 نقطة

زاد لأسهم التكنولوجيا الان 360 نقطة أو ما يعادل 3.3% إلى مستويات 11170 نقطة

قفز مؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 2.9% أو ما يعادل 110 نقطة إلى مستويات 3785 نقطة.

الذهب

وارتفعت العقود الآجل للمعدن الأصفر إلى اعلى مستوياتها في ما يقرب من الشهر وصولا إلى مستويات قرب الـ 1725 دولار للاوقية بزيادة 1.3% أو ما يعادل 23 دولار في الأوقية.

وفي المقابل قفزت – العقود الفورية للذهب دولار أمريكي خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الثلاثاء إلى مستويات قرب الـ 1719 دولار في الأوقية بارتفاع في حدود 19 دولار أو ما يعادل 1.1%.

الدولار

وسقط مؤشر الدولار خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الثلاثاء إلى أدنى مستوياته منذ 21 سبتمبر ليتنازل عن مستويات الـ 111 نقطة هبوطًا إلى مستويات 110.65 نقطة بتراجع 1.1%.

وفي المقابل نزل العائد على لأجل 10 سنوات من ذروة 14 عام أعلى الـ 4% إلى مستويات 3.58% خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الثلاثاء.

وارتفع 1.3% إلى مستويات 0.995 مقتربًا من تحقيق سعر التكافؤ مرة أخرى، بينما ارتفع الاسترليني بنسبة 0.9% إلى مستويات 1.142، وقفز الين بنسبة 0.2 % إلى مستويات 144.8.

النفط

وعزز نزولا مؤشر الدولار من انخفاض تكلفة حيازة النفط وخفض تكاليف النقل والتأمين تزامنا مع التوقعات بشأن اتجاه أوبك + لتنفذ أكبر خفض للإنتاج في أكثر من عامين.

وارتفعت اليوم بأكثر من 3% بعد ارتفاعه أمس الإثنين بأكثر من 5% لتصل إلى اعلى مستوياتها في أكثر من ثلاثة أسابيع.

وقفز القياسي خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الثلاثاء بأكثر من 2.7% أو ما يعادل 2.5 دولار في البرميل ليتجاوز مستويات الـ 91.4 دولار في البرميل.

وارتفع خام نايمكس الأمريكي الخفيف خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الثلاثاء باكثر من 2.5% أو ما يعادل 2.2 دولار في البرميل وصولا إلى مستويات قرب الـ 86 دولار في البرميل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *