التخطي إلى المحتوى

الذهب يكسب الحرب ويرتفع بشكل كبير| الجرام قرب من 1500 جنيه

افتتحت على استقرار بعد الصعود الأخير الذي حدث في يوم الجمعة، حيث اختبرت الأونصة مستويات 1682 واستقرت عند مستويات 1680 قبل افتتاح اليوم.

ارتفاع جديد.. أسعار الذهب اليوم الأحد في ختام التعاملات

مع افتتاح اليوم عاد لكي يهبط من جديد لمستويات 1668، لتكون بداية أسبوع تميل إلى الاستقرار. وتعتبر مستويات 1660 دعما مهما يجب عدم كسره والإغلاق دونه كي نبقي توقع استمرار الصعود في تداولات الأسبوع الحالي. 

فقد 54% من قيمته.. متى تتوقف خسائر الجنيه المصري مقابل الدولار؟

بشكل عام، هذا الأسبوع يعتبر أيضا مهم من ناحية المؤشرات التي سوف نبين أهمها والوقت التي تصدر فيه.

يوم الإثنين

تتحدث اليوم لاغارد عن الاقتصاد الأوروبي.

يوم الثلاثاء

جمع الأصوات لانتخابات النصفي للكونجرس والتي تعتبر مهمة في تغير أو ثبات السياسات

يوم الأربعاء

لا يوجد شيء مهم

يوم الخميس

مؤشر أسعار المستهلكين، والذي يعتبر يوما مهما جدا بالنسبة للفيدرالي

مؤشر شكاوى البطالة التي تعتبر أيضا مهمة للاقتصاد

يوم الجمعة

يعتبر أيضا يوم مهم من حيث صدور مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي

طبعا أهم ما يصدر خلال هذا الأسبوع هو مؤشر أسعار المستهلكين الذي يعتبر أساسا يعتمد عليه من أجل تحديد السياسة النقدية التي يتم اتباعها في الاجتماع المقبل، والتي تؤثر بالذهب بشكل مباشر، لأن التوقعات سوف تلعب دورا مهما في تحركات . 

سوف يلعب الكونغرس دورًا كبيرًا بالأوضاع الجيوسياسية، حتى بالدعم العسكري لكييف ضد روسيا، ومن المحتمل أن تتغير السياسات بناءً على نتائج الانتخابات، إما إلى زيادة الدعم أو تخفيضه، الأمر الذي سوف يلعب دورا كبيرا في تحركات الدولار، وبالتالي ينعكس على الذهب.

الذهب فنيا:

الذهب لديه دعم مهم في مستويات 1660 يجب عدم كسرها والإغلاق دونها كي نبقي توقع استمرار الصعود في الفترة المقبلة. وأيضا تعتبر مستويات 1680 مقاومة مهمة في السوق تجاوزها والإغلاق فوقها سوف يعطينا توقع إيجابية تستمر فوق مستويات 1700 تقريبا، وفنيا تعتبر هذه المستويات هدفا متوقعا.

النصيحة:

لا زلت أفضل الشراء في هذه المستويات، وأتوقع أن الصعود هو الأساس في الفترة المقبلة، وأفضل الشراء طالما أسعار الذهب مستقرة فوق 1660، لكن أي كسر وإغلاق دونها أفضل تعزيز الشراء من مستويات 1620.

مع تمنياتي بالتوفيق للجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *